الاخبار
اللقاء الموسع السنوي الثالث لمؤسسة الرسالية أرسل إلى صديق
السبت, 06 نيسان/أبريل 2013 18:20

نظمت مؤسسة الرسالية صباح أمس الأول الخميس 4/4/2013م اللقاء الموسع السنوي الثالث لعاملات المؤسسة كافة الفروع وذلك في مركز الزهراء (ع) لتوعية المرأة ـ صنعاء القديمة.

حيَّت فيه المدير التنفيذي أ/ أماني الأمير جميع العاملات على اهتمامهن لحضور هذا اللقاء الذي يقام سنويا خاصة الحاضرات من القرى، كما أوضحت على أهمية إقامة وحضور هذه اللقاءات لما لها من دور فعال في تعارف العاملات في الرسالية مع بعضهن البعض وتشكيل علاقة أخوية فيما بينهن.

وذكرت الحاضرات بالأهداف التي جمعتهن تحت مظلة الرسالية ،مشيرة أن المؤسسة ما كان لها أن تنجز لولا أفكار العاملات وملاحظاتهن وانتقاداتهن وسعيهن الحثيث للنجاح، استشعارا منهن أن  المؤسسة هي دارهن الذي يستطعن فيه التعبير واختيار الأفضل.

كما تم عرض إنجازات المؤسسة لعام 2012م بتخصيص وقت لمسؤولات المشاريع لعرض ما تم تحقيقه للعام المنصرم.

ومن ثم كلمة لرئيس المؤسسة د/ آمال حجر وأشارات فيها أن هذه الإنجازات كانت بعد عون الله تعالى للعاملات في المشاريع واللائي بذلن الكثير من جهودهن الذهنية والجسدية لتحقيق الفائدة وبلوغ الأهداف.

ونوهت إلى أن احتياج الوطن اليوم يكمن في وجود أناس يخدمونه بصدق ويقدمون له الغالي والنفيس فيعملون من أجله بحب ومعرفة..وأكدت على أهمية خدمة المرأة اليمنية وإخراجها من غيابت الجهل و الظلم وانطلاقا من احتياجاتها الملامسة لها أولا فبصلاحها يصلح الوطن ويصلح أهله.

وختمت د/ حجر كلمتها بالشكر لجميع العاملات سائلة المولى عز وجل أن يتقبله منهن، وموضحة على أهمية الإخلاص في العمل وكونه خالصا لله تعالى، وأن منطلقا من علم وفهم .

نسأل الله العلي القدير أن يوفقنا لما يحب ويرضى وأن يصلح بلادنا وأن يكرمنا بوطن يسوده العدل والرحمه والمعرفة.

 
تكريم الطالبات الأوائل لمراكز محو الأمية في مديرية صنعاء القديمة. أرسل إلى صديق
الجمعة, 29 آذار/مارس 2013 18:03

 

برعاية أمين العاصمة أ/ عبد القادر هلال

أحيت يوم أمس الأول الأربعاء 27/3/2013م مديرية صنعاء القديمة حفلا تكريماً للطالبات الأوائل في مراكز محو الأمية ( مركز أم المؤمنين ـ مركز السلام ـ مركز ابن الأمير ـ مركز الزهراء ) بمديرية صنعاء القديمة في قاعة  الخنساء..

حضر الحفل كلا من خالد الأكوع مدير مديرية صنعاء القديمة ، علي الفضلي مدير مكتب التربية ، عبد السلام الغولي مدير مكتب التربية لمحو الأمية وتعليم الكبار ، أحمد عبد الله أحمد مدير عام جهاز محو الأمية وتعليم الكبار والعديد من الشخصيات الاجتماعية.

 
زيارة رئيس الجمعيات والاتحادات ومدير الرقابة والتفتيش لمؤسسة الرسالية أرسل إلى صديق
الثلاثاء, 26 آذار/مارس 2013 19:08

زيارة رئيس الجمعيات والاتحادات ومدير الرقابة والتفتيش لمؤسسة الرسالية

ألتقت رئيسة مؤسسة الرسالية د/ آمال حجر بمدير عام الجمعيات والاتحادات/علي صالح عبد الله و مدير الرقابة والتفتيش  عبد القادر الحليلي اللذان زارا مؤسسة الرسالية في مقرها بصنعاء ظهر أمس الإثنين 25/3/2013م.
و في اللقاء تعرفا على أنشطة المؤسسة التي تستهدف تنمية النساء خاصة وأنهن الأكثر فقرا وأمية و قهرا في مجتمعنا اليمني الذي يعود إلى العادات و التقاليد ولعدم معرفتهن بحقوقهن وكيفية طلبها وممارستها.
وأكدت على حرص و إيمان العاملات في المؤسسة على العمل المؤسسي الذي يقوم على الأنظمة واللوائح لما له من عائد في اتساع الخدمة لفئة النساء  وبالتالي على الوطن ككل.

وأشارت إلى الوضع المالي للمؤسسة وشحة الدعم لها.فالدعم الموجود حاليا هو دعم النساء العاملات والمستفيدات ، وأضحت أن عرض هذا الوضع للجهات المختصة في الحكومة هو تعاون كبير ، فتوفير دعم

حكومي يضمن استمرارية العمل ، مذكرةً أهمية التعريف بالمؤسسة وأهدافها للجهات الداعمة عن طريق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

من جهته أشاد مدير عام الجمعيات أ/علي صالح عبد الله بأعمال المؤسسة، وعبر عن تفاعله مع أنشطتها، وأهمية توسع أنشطة المؤسسة واستهداف نطاق أوسع للنساء، كما نوه إلى بعض الجهات التي ستساعد المؤسسة في أهدافها ولو بشكل جزئي. وأعرب عن تمنياته للرسالية وكادرها بالتوفيق والسعي قدما للنهوض بالوطن
حضر اللقاء السكرتير العام/ خديجة الكبسي.

 
لقاء مؤسسة الرسالية بمركز التدريب والتأهيل للمرأة أرسل إلى صديق
الخميس, 21 آذار/مارس 2013 18:33

في محاولة للتشبيك بين منظمات المجتمع المدني

ألتقت مؤسسة الرسالية صباح أمس الأربعاء 20/3/2013 مركز تدريب وتأهيل المرأة بصنعاء.
حضر اللقاء كلا من الأخوات : جمالة صلاح رئيس مركز التدريب والتأهيل ،آمال حجر رئيس مؤسسة الرسالية، وأمل الغفاري المسؤل الإعلامي في المؤسسة.

عرضت أ/ جمالة أعمال المركز وإنجازاته في تدريب عدد من النساء على شكل مجموعات متتالية في مجالات مختلفة منها الخياطة ـ الكمبيوتر ـ الإنجليزي ـ الأشغال اليدوية.

وكذلك تشجيع النساء المتدربات عن طريق إلحاق أطفالهن بالحضانة التي تهتم بهم لدعم المتدربات ومواصلة التدريب.

ومن جهتها أشادت د/ حجر الجهد الكبير المبذول في هذا المركز ومردوده الكبير في مساعدة شريحة كبيرة من نساء المجتمع مما يسهم في توعية المرأة وإكسابها الكثير من المهارات الحياتية التي يعود عليها بالنفع اجتماعيا واقتصاديا .

وقد تم الاتفاق على عدة نقاط مشتركة بين الجهتين لتنفيذها مستقبلاً.

 
بتنظيم من الرسالية، الأطفال يحتفلون بالمولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء أرسل إلى صديق
الخميس, 07 شباط/فبراير 2013 20:41

 الأطفال يحتفلون بالمولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء


أحيت مؤسسة الرسالية حفلاً للأطفال بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام عصر الأربعاء 6/2/2013 م في قاعة العبير بصنعاء ، شارك فيه جمع كبير من الأطفال مبتهجين بهذه الذكرى العطرة.
هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات المسرحية والأركان المتنوعة والتي تهدف في مجملها لربط الأطفال بالنبي الخاتم محمد صلوات الله عليه وآله.

 

 


الصفحة 5 من 7