الاخبار
في إطار بناء علاقات الرسالية تلتقي بمدير عام يمننة الوظائف بوزارة النفط والمعادن أرسل إلى صديق
الأربعاء, 26 حزيران/يونيو 2013 19:22

استقبلت مؤسسة الرسالية أ/ محمد يحيى المتوكل مدير عام يمننة الوظائف بوزارة النفط والمعادن اليوم 26/6/2013م وذلك في مقر المؤسسة بـصنعاء.

تم عرض أنشطة المؤسسة بشكل موجز وأهم الإنجازات التي حققتها المؤسسة في العامين الأخيرين  كما تم التطرق إلى خلق نقاط يمكن التشبيك فيها بأي وسيلة تقرب الرسالية من وصول أهدافها التي تصب في مجملها على المرأة والنهوض قدما بها لتأدية دورها المغيب في المجتمع لما له من مردود على الوطن العزيز.

ومن ناحيته أشاد أ/ المتوكل بالجهود المبذولة لتعزيز مسيرة السعي قُدما بالمجتمع كما أشار بضرورة التركيز على مشاريع مدرة للدخل ودائمة تساند المؤسسة في نشاطها فيتحقق بذلك الاكتفاء الذاتي. ونوه إلى أهمية احتكاك الرسالية بمنظمات المجتمع الحكومية وغير الحكومية لما ستجنيه من استفاده مادية أو معنوية وتكوين رصيد تجارب يعود نفعا للمؤسسة وايضا توسيعا لنشاطها.

حضر اللقاء:

  • أ/ محمد المتوكل. مدير عام يمننة الوظائف بوزارة النفط والمعادن
  • د/ آمال حجر رئيس المؤسسة.
  • أ/ خديجة الكبسي سكرتير المؤسسة.
  • أ/ أمل الغفاري المسؤل الإعلامي في المؤسسة
 
تعزية ..في وفاة فضيلة العلامة/ أحمد الشامي رحمهم الله تعالى أرسل إلى صديق
الإثنين, 10 حزيران/يونيو 2013 17:43

 

قال تعالى:" يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ{27} ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً{28} فَادْخُلِي فِي عِبَادِي{29} وَادْخُلِي جَنَّتِي"

وقال رسول الله صلوات الله عليه وآله "إذا مات العالِم ثُلِم في الإسلام ثلمةٌ لا يسدّها شيء"

مؤسسة الرسالية  تتقدم بأحر التعازي لأسرة الشامي و للأمة الإسلامية في وفاة فضيلة العلامة / أحمد الشامي، وأمام هذا المصاب الجلل نسأل المولى عزو وجل أن يسكنهم فسيح جنانه ويتقبل منهم طيب أعمالهم ويجعلهم عنده من المحسنين وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الأحد 9/6/2013م

 
الزيارة الأولى لقسم المرأة والطفل بوزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل أرسل إلى صديق
الإثنين, 10 حزيران/يونيو 2013 17:34

التشبيك والتعاون لخدمة المرأة في المجتمع اليمني..

مؤسسة الرسالية زات يوم أمس 8-6-2013م  قسم  المرأة والطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

تم طرح ضرورة العمل بجد في خدمة المرأة والتشارك في هذا العمل لاستيعاب أكبر شريحة من النساء ، وفهم احتياجات النساء والوصول بشكل أسرع إلى هذه الشريحة الأكثر فقرا واضطهادا

كذلك تم عرض أنشطة المؤسسة وما تسعى إليه الرسالية من تحقيق بعض الأهداف على المدى القريب.

ومن ناحيتها شجعت أ/ رشيدة النصيري مدير عام قسم المرأة والطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عمل المؤسسة وأشادت بالجهود المبذولة مؤكدة أن هذا العمل يحتاج إلى الصبر والتنسيق الجيد مع الجهات المهتمة بخدمة المرأة وتنميتها وممارسة دورها في المجتمع.

ونوهت إلى أهمية إنشاء مشاريع دقيقة ذات جدوى اقتصادية واضحة وتدريب المرأة على حزمة متكاملة من الاحتياجات الأولية لها مثل الصحة والتعليم و.. فهذا هو الاهتمام الأول للقسم في هذه الوزارة.

ورحبت بمساعدتها للمؤسسة عبر أنشطة تحقيق الغاية مثل التدريب خاصة في جانب الإرشاد والتدريب الأسري وإقامة دورات قانونية تصب في مجملها عن حقوق المرأة وكذلك الاتفاقيات والعهود الموقع عليها من قبل بلادنا في هذا الجانب.

حضر اللقاء:

أ/ رشيدة النصيري مدير عام قسم المرأة والطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

أ/ آمال حجر رئيس مؤسسة الرسالية.

أ/ أمل الغفاري المسؤول الإعلامي في مؤسسة الرسالية.

 
ذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها وآله أفضل الصلاة أرسل إلى صديق
الخميس, 06 حزيران/يونيو 2013 19:55

د/ حجر: إحياؤنا لذكرى الإسراء والمعراج هو تعظيما لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم واستجابة لأمر الله تعالى  {ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ }الحج32.

أ/ الكبسي: الإسراء والمعراج يعني الأرض العظيمة والبلد الأمين الماكث تحت سطوة الاحتلال الصهيوني الغاشم..

نظمت عصر اليوم الخميس 6/6/2013م مؤسسة الرسالية حفلا بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في جامع العلمي صنعاء القديمة.

وفي كلمة لـ أ/ نورا الكبسي ـ مدرسة بمركز الزهراء لتوعية المرأة ـ بعنوان " أهمية حادثة الإسراء والمعراج" نوهت فيها أن هذه المعجزة تنم عن وحدة الأنبياء وتكامل الرسالات التي جاءوا بها.

مشيرة إلى أن  أرض فلسطين كانت تلك الأرض الخصبة للدعوة الإلهية فعظمتها من عظمة الشرائع السماوية.. مؤكدة أن هذه الذكرى تنبيه يصدع في أرجاء الأمة الإسلامية.

ومن ناحيتها دعت د/ آمال حجر ـ رئيس مؤسسة الرسالية ـ المسلمين والمسلمات إلى أهمية احياء هذه المناسبات انطلاقا من قوله تعالى   {ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ } وأنها أيضا فرصة لبناء علاقة جديدة سوية مع النبي الخاتم سيدنا محمد صلوات الله عليه وآله وسلم واقتفاء سنته والسير على نهجه.

وأكدت أن الأمة الآن تعيش وضع سيء داخل هاوية الجهل والظلم والفساد بكل أنواعه معللة ذلك بسبب ترك الأمة لنبيها صلوات الله عليه وآله ولعلومها تحت مبررات شتى وأعذار عديدة متغافلين قوله صلوات ربي وسلامه عليه وآله " ستكون فتنٌ كقطع الليل المظلم لا ينجى منها إلا من نجاه الله بالعلم.

نسأل الله العلي القدير أن يغفر ذنوبنا ويرحم حالنا ويبصرنا بأمور زماننا ويرشدنا للتي هي أقوم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله.

 

 
ذكرى مولد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام أرسل إلى صديق
السبت, 25 أيار/مايو 2013 04:25

 

مؤسسة الرسالية تنظم حفلا بمناسبة مولد الإمام علي بن أبي طالب 1434/2013

أحيت مؤسسة الرسالية يوم أمس الخميس 23/5/2013م احتفالا بمناسبة ذكرى مولد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في جامع العلمي ـ صنعاء القديمة.

وفي كلمة د/ آمال حجر رئيس المؤسسة تحدثت فيها عن أهمية إحياء هذه المناسبة لما له من ارتباط بهذه الشخصية الإسلامية الفذة.. مستعرضةً مواقف بطولية خالدة من حياة أمير المؤمنين نمت في مجملها عن مدى تعلقه بالله جل في علاه وإيمانه الكامل بالشريعة الإسلامية الخاتمة.

منوهةً أن ما مرت به الأمة الإسلامية منذ وفاة الرسول صلوات الله عليه وآله وسلم وحتى اليوم إنما هو نتيجة تخليها عن الإمام علي ومنهجه.

واختتمت حديثها بحثها جميع النساء الاقتداء بالإمام علي والسير على خطه فلا يكتفي فقط القول في هذا الباب بل لا بد من عملٍ يُصدِّق قولنا.

وفي كلمة بعنوان " العلاقة الثنائية بين الرسول الخاتم والصديق الأكبر " تطرقت فيها أ/ أمل الغفاري المسئول الإعلامي للرسالية إلى علاقة النبي صلوات الله عليه وآله وسلم بالإمام عليه منذ نعومة أظافره جلَّاها الإمام بقوله " وضعني في حجره وأنا وليد، يضمني إلى صدره، ويكنفني فراشه، ويشمني عرفه، وكان يمضغ الشيء ثم يلمقمنيه"، وكذلك علاقة الإمام علي بالرسول صلوات الله عليه وآله كما بينها " كنت أتبعه إتباع الفصيل إثر أمه يرفع لي في كل يومٍ من أخلاقه عَلما ويأمرني بالاقتداء به".

وأشارت إلى بعض الأحاديث النبوية في حقيقة أمير المؤمنين والتي دلت عن منزلته عند الله تعالى ورسول الكريم صلوات الله عليه وآله جاء منها " يا علي لا يعرفك إلا الله وأنا " " يا عمار لو سلك الناسُ واديا وسلك عليٌ واديا فاسلك وادي علي وخلِ الناس".

كما تخلل الحفل فقرات إنشادية لفرقة مركز الزهراء ..نسأل الله العلي القدير أن يجعلنا من أحباب الوصي وأشياعه  ونسير على دربه طوال حياتنا آمين اللهم آمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله وأصحابه وأزواجه ومن سار على نهجهم إلى يوم الدين.

 


الصفحة 4 من 7