الاخبار
زيارة فضيلة العلامة / يونس المنصور لمؤسسة الرسالية E-mail
Tuesday, 09 July 2013 13:16

تأكيدا لدور العلماء في توعية المرأة والمجتمع

استضافت صباح اليوم الإثنين 8/7/2013م مؤسسة الرسالية العلامة / يونس بن محمد المنصور في مقر المؤسسة صنعاء.

تم عرض أنشطة المؤسسة وأهدافها وتمت مناقشة بعض النقاط التي تصب في مجملها على التعاون وتطوير عمل المؤسسة، والتطرق لبعض الآليات الممكنة لتحقيق ذلك، والتأكيد على أن ما وصلت إليه المؤسسة هو بجهود الكادر النسائي المتطوع على المستوى الذهني والجسدي والمادي.

ومن جهته رحب العلامة/ المنصور بالتعاون مع الرسالية حسب القدرات الممكنة، وشجع الرساليه للنهوض قدما والاستمرار في دورها كونها لها الريادة في مجال العمل التوعوي النسوي وما يتعلق به.

حضر اللقاء:

  • فضيلة العلامة/ يونس المنصور.
  • د/ آمال حجر رئيس المؤسسة.
  • أ/ خديجة الكبسي سكرتير المؤسسة.
 
حفل تكريم طالبات العلم الشريف 1434هـ / 2013م E-mail
Wednesday, 03 July 2013 22:22

انطلاقا من قول رسول الله " إن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصينع"

نظمت مؤسسة الرسالية عصر أمس الثلاثاء 2/7/2013م حفلا تكريميا بمناسبة تخرج كوكبة من طالبات العلم الشريف للعام 1434هـ /2013م من مركز الزهراء (ع) لتوعية المرأة في صالة المجلس المحلي صنعاء.

تخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة الهادفة منها كلمة ترحيبية ألقتها رئيس مؤسسة الرسالية د/ آمال حجر رحبت فيها بالخريجات والمعلمات والعاملات والحضور جميعا، مهنئةً الطالبات في هذا اليوم المبارك لعام مضى انتهلن فيه من كتاب الله العزيز وسنة نبيه الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأوضحت أن الرسالية أخذت على عاتقها هدف ستمضي فيه قدما وهو المرأة وتوعيتها لتمارس دورها الطبيعي في هذه الحياة وتعيش حياة الإنسان المُكرّم عند الله تعالى فهي إنسان؛ كانت أما أو أختا أو زوجة..

ومن ثم فقرة بعنوان تجربتي مع طلب العلم عرضن فيها طالبات العلم الشريف من صنعاء والقرى استفادتهن من العلم والتي تلخصت في مجملها في معرفة الله سبحانه وتعالى وادراك أهمية هذه المعرفة على الفرد المسلم وكذلك فهم معنى الدين والتدين ..وأن العلم عموما ليس له وقت معين بل هو فرصة وواجب يطلبه الإنسان في أي عمر كان وفي أي مكان؟

وكذلك كلمة لمديرة مركز الزهراء أ/ هناء عبد الصمد باركت للطالبات إنهاءهن للعام الدراسي 1434هـ وباركت لهن كل معلومة ومفهوم وحديث وآية فهمنها وتعلمن من خلال ما اكتسبن كيفية التعامل مع أفراد أسرتها ومحيطها والمجتمع عموما.

منوهةً أهمية طلب العلم والسعي له لما له من فائدة في تنوير العقل وتهذيب السلوك والنجاة من فتن الجهل وآفاته .

كما أكدت شكرها وتقديرها للمدرسات اللائي بذلن قصار جهدهن لحصول الفائدة للطالبة وتحقيق معنى معرفة الله تعالى لديها.

و أشارت في ختام حديثها إلى أن مركز الزهراء لتوعية المرأة يفتح ابوابه للتسجيل للعام 1435هـ لجميع المستويات والف

ئات العمرية وفي أوقات متعددة.

ثم اختتم الحفل بكلمة عن رمضان لـ أ/ أمة الغافر مفضل – مدرسة في مركز الزهراء - تحدثت فيها بإيجاز عن فضل الشهر ومضاعفات الأعمال فيه محذرة ترك النساء لهذه الفرصة في أغراض لا تعود عليها بأي نفع أو القليل منه.

وتطرقت في حديثها إلى طرق لاستقبال هذا الشهر واغتنامه كتعلم الأحكام الخاصة بالصيام، ووالاستعداد النفسي والروحي لهذا الشهر..وترك الظلم والنهي عنه ، وكثرة النوافل وغيره.

واختُتِم الحفل بتكريم الطالبات وتسلميهن شهائدة تقديرية مع هدية رمزية ومن ثم أناشيد لفرقة براعم الزهراء .

نسأل الله العلي القدير أن يجعلنا من أهل العلم وحلقاته وأن ينور قلوبنا وعقولنا به ويبصرنا بزماننا على إنه على ذلك قدير وبالإجابة جدير وصلى الله  وسلم على سيد المرسلين سيدنا محمد صلوات الله عليه وآله.

 
في إطار بناء علاقات الرسالية تلتقي بمدير عام يمننة الوظائف بوزارة النفط والمعادن E-mail
Wednesday, 26 June 2013 22:22

استقبلت مؤسسة الرسالية أ/ محمد يحيى المتوكل مدير عام يمننة الوظائف بوزارة النفط والمعادن اليوم 26/6/2013م وذلك في مقر المؤسسة بـصنعاء.

تم عرض أنشطة المؤسسة بشكل موجز وأهم الإنجازات التي حققتها المؤسسة في العامين الأخيرين  كما تم التطرق إلى خلق نقاط يمكن التشبيك فيها بأي وسيلة تقرب الرسالية من وصول أهدافها التي تصب في مجملها على المرأة والنهوض قدما بها لتأدية دورها المغيب في المجتمع لما له من مردود على الوطن العزيز.

ومن ناحيته أشاد أ/ المتوكل بالجهود المبذولة لتعزيز مسيرة السعي قُدما بالمجتمع كما أشار بضرورة التركيز على مشاريع مدرة للدخل ودائمة تساند المؤسسة في نشاطها فيتحقق بذلك الاكتفاء الذاتي. ونوه إلى أهمية احتكاك الرسالية بمنظمات المجتمع الحكومية وغير الحكومية لما ستجنيه من استفاده مادية أو معنوية وتكوين رصيد تجارب يعود نفعا للمؤسسة وايضا توسيعا لنشاطها.

حضر اللقاء:

  • أ/ محمد المتوكل. مدير عام يمننة الوظائف بوزارة النفط والمعادن
  • د/ آمال حجر رئيس المؤسسة.
  • أ/ خديجة الكبسي سكرتير المؤسسة.
  • أ/ أمل الغفاري المسؤل الإعلامي في المؤسسة
 
تعزية ..في وفاة فضيلة العلامة/ أحمد الشامي رحمهم الله تعالى E-mail
Monday, 10 June 2013 20:43

 

قال تعالى:" يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ{27} ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً{28} فَادْخُلِي فِي عِبَادِي{29} وَادْخُلِي جَنَّتِي"

وقال رسول الله صلوات الله عليه وآله "إذا مات العالِم ثُلِم في الإسلام ثلمةٌ لا يسدّها شيء"

مؤسسة الرسالية  تتقدم بأحر التعازي لأسرة الشامي و للأمة الإسلامية في وفاة فضيلة العلامة / أحمد الشامي، وأمام هذا المصاب الجلل نسأل المولى عزو وجل أن يسكنهم فسيح جنانه ويتقبل منهم طيب أعمالهم ويجعلهم عنده من المحسنين وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الأحد 9/6/2013م

 
الزيارة الأولى لقسم المرأة والطفل بوزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل E-mail
Monday, 10 June 2013 20:34

التشبيك والتعاون لخدمة المرأة في المجتمع اليمني..

مؤسسة الرسالية زات يوم أمس 8-6-2013م  قسم  المرأة والطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

تم طرح ضرورة العمل بجد في خدمة المرأة والتشارك في هذا العمل لاستيعاب أكبر شريحة من النساء ، وفهم احتياجات النساء والوصول بشكل أسرع إلى هذه الشريحة الأكثر فقرا واضطهادا

كذلك تم عرض أنشطة المؤسسة وما تسعى إليه الرسالية من تحقيق بعض الأهداف على المدى القريب.

ومن ناحيتها شجعت أ/ رشيدة النصيري مدير عام قسم المرأة والطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عمل المؤسسة وأشادت بالجهود المبذولة مؤكدة أن هذا العمل يحتاج إلى الصبر والتنسيق الجيد مع الجهات المهتمة بخدمة المرأة وتنميتها وممارسة دورها في المجتمع.

ونوهت إلى أهمية إنشاء مشاريع دقيقة ذات جدوى اقتصادية واضحة وتدريب المرأة على حزمة متكاملة من الاحتياجات الأولية لها مثل الصحة والتعليم و.. فهذا هو الاهتمام الأول للقسم في هذه الوزارة.

ورحبت بمساعدتها للمؤسسة عبر أنشطة تحقيق الغاية مثل التدريب خاصة في جانب الإرشاد والتدريب الأسري وإقامة دورات قانونية تصب في مجملها عن حقوق المرأة وكذلك الاتفاقيات والعهود الموقع عليها من قبل بلادنا في هذا الجانب.

حضر اللقاء:

أ/ رشيدة النصيري مدير عام قسم المرأة والطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

أ/ آمال حجر رئيس مؤسسة الرسالية.

أ/ أمل الغفاري المسؤول الإعلامي في مؤسسة الرسالية.

 


Page 4 of 7