الاخبار
احتفالا بعيد الغدير.. E-mail
Friday, 25 October 2013 21:19

في يوم يملأه الفرحة والسرور

أحيت مؤسسة الرسالية يوم الثلاثاء 23/10/2013 احتفالا بمناسبة حلول عيد الغدير في جامع العلمي ـ حارة العلمي ـ صنعاء القديمة هذا وحضر الحفل جمع كبير من النساء من مختلف الفئات العمرية وتخلل الحفل العديد من الفقرات التوعوية الهادفة والمقطوعات الانشادية التي تعبر عن الفرحة الكبيرة في هذا العيد.

 
بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية وتعليم الكبار E-mail
Tuesday, 10 September 2013 01:02

مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يكرم 50 طالب وطالبة من مراكز الأمانة

   نظم مكتب محو الأمية وتعليم الكبار حفلا تكريميا لـ 50 دارس ودارسة من الأوائل على مستوى الأمانة صباح أمس الأحد 8/9/2013م وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية وتعليم الكبار في المركز الثقافي صنعاء. هذا وكان من بين المتكرمات الطالبة/ أمة اللطيف الخولاني 55عاما من مركز أم المؤمنين لمحو الأمية وتعليم الكبار والذي يعد مشروعا من مشاريع مؤسسة الرسالية، وحضر الحفل كلا من أ/ أحمد عبد الله أحمد رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار، و أ/ محمد الفضلي مدير مكتب التربية والتعليم وأ/ عبد السلام علي الغولي مدير عام مكتب محو الأمية بالأمانة والعديد من الشخصيات الفاعلة والمهتمة بهذا المجال.

 
مدرسة البحث العلمي فرصة مفتوحة بين يديكم.. E-mail
Sunday, 25 August 2013 07:43

مدرسة البحث العلمي تفتح أبواب التسجيل ..

مميزات تتمتع بها المدرسة:

1. إكساب التلميذ مهارات البحث العلمي وتدريبه على استخدامها في حل مشاكله العلمية والحياتية، بتهيئة أنشطة تعليمية تتيح له فرص التعلم الذاتي.

2. إكساب التلميذ مفاهيم علمية واقعية، من خلال تدريبه على زراعة بعض النباتات، ومشاهدة ما حوله من مخلوقات لاثارة تفكيره بقدرة خالق هذا الكون.

3. إقامة دورات تدريبية للهيئة التعليمية في:

* تنمية مهارات البحث العلمي والتعلم الذاتي.

*مصادر المعلومات.

* المنهج والتخطيط الدراسي، حتى تتمكن المعلمة من مساعدة وتدريب التلميذ على تنمية قدراته العقلية بطريقة سلمية.

 
الرسالية تختم برنامجها الثقافي في رمضان E-mail
Friday, 02 August 2013 23:26

بالتعاون مع فضيلة العلامة الأستاذ/ يحيى بن الحسين الديلمي

اختتمت مؤسسة الرسالية صباح أمس الخميس 1/8/2013م برنامجها الثقافي في رمضان والذي قارب عشرون محاضرة للمرأة.

 تناولت مواضيع دينيه واجتماعية تمحورت في مجملها على أهمية تعلم ديننا الإسلامي الحنيف وفهم أصوله وكيفية تطبيق التكاليف الإلهية إنطلاقا عن علم وفهم..وكذلك كيفية أداء الدور الإنساني والإسلامي سواء على المستوى الفردي أو الجماعي في وقتنا الحالي، وكيفية مواجهة الفتن التي يموج فيها المجتمع الإسلامي، وكيف تكون المرأة المسلمة متسلحة بسلاح العلم والمعرفة  لتدافع عن الجسد الإسلامي مشروع التشرذم والتمزيق تحت دواعي الجهل والطائفية وغيرها من الآفات التي تهتك بالأمة المحمدية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم..

 

 
فعالية ذكرى استشهاد الإمام علي 1434هـ 2013م E-mail
Friday, 02 August 2013 22:27

إحياءً لذكرى اسشهاد وليد الكعبة وشهيد المحراب ..الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام

نظمت مؤسسة الرسالية فعالية خاصة بذكرى استشهاد الإمام علي (ع) الثلاثاء مساء 30/7/2013 في جامع قبة المهدي صنعاء القديمة.

عنت الفعالية في مجملها عرضا تاريخيا موجزا لحياة الإمام علي عليه السلام وتوضيحا لمفهوم العدل عند أمير المؤمنين الذي لا تقوم الدولة الحقيقية إلا به كونه أساسا للحكم.

 


Page 3 of 7