ذكرى مولد الإمام الحسن بن علي عليهما السلام E-mail
Friday, 26 July 2013 01:20

الرسالية تنظم فعالية في ذكرى ميلاد سبط رسول الله صلوات الله عليه وآله

أحيت مؤسسة الرسالية مساء أمس الأربعاء 25/7/2013 ذكرى مولد الإمام الحسن بن علي عليهما السلام في جامع العلمي  صنعاء القديمة.

تخلل فقرات الحفل كلمتان رئيسيتان الأولى بعنوان في ربوع السيرة الطاهرة.. استعرضت فيها أ/ هناء عبد الصمد - مديرة مركز الزهراء لتوعية المرأة - حياة الإمام الحسن بما فيها من سمو الفضيلة ونموذجية الأخلاق التي تحلى بها السبط سلام الله عليها.

تطرقت إلى البصمة العظيمة التي قامت بها والدته الزهراء في نشأته وتوعيته من علمها وفهمها للدين والحياة. مؤكدة أن الأم هي المدرسة الأولى والكبرى للطفل ومنها يكتسب الكثير من ثقافته.

مؤكدةً أن الإمام الحسن كان طوال دربه ملتزما لخط والده وجده النبي الخاتم سيدنا محمد صلوات الله عليه وآله وسلم في كل أزمنته العصيبة التي شهدها مع الأمة وفي كل أمكنته.

وكلمة  د/ آمال حجر رئيس المؤسسة استفتحت الكلمة بالمباركة للأمة الإسلامية والحاضرات خصوصا هذه المناسبة العظيمة والتي يجب علينا الاهتمام بإقامتها لما لها من أثر في النفوس.

وأشارت أن ما وصلنا من سيرة الحسن بن علي هو شيء يسير جدا، سببه محاولة العابثين بالتاريخ لطمس الحقائق المروعة ضد آل بيت رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم والتي تكشف وبجلاء عن تشوه لشخصيات متعددة لا يراد لها ذلك.

موضحة أن ما جرى بين الإمام الحسن ومعاوية من صلح لم يكن تنازلا منه أبدا وإنما لخذلان الناصر فأُلجِأ إلى الصلح ليحقن دماء البقية والثلة الصالحة التي ثبتت معه..ولكن قلة استقراء أمتنا للوقع والتاريخ زيَّف لها الحقائق وسار بها في سراديب الجهل والخيال.

هذا واختتم الحفل بأناشيد يمانية والدعاء من فرقة الزهراء نسأل الله العلي القدير أن يوفقنا لما يحب ويرضى ويغفر لنا ويزيدنا فهما وعلما وأن يوفقنا لإحياء هذه المناسبات التي تعيد المسلم لماضيه ودينه القويم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله.