ذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها وآله أفضل الصلاة E-mail
Thursday, 06 June 2013 22:55

د/ حجر: إحياؤنا لذكرى الإسراء والمعراج هو تعظيما لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم واستجابة لأمر الله تعالى  {ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ }الحج32.

أ/ الكبسي: الإسراء والمعراج يعني الأرض العظيمة والبلد الأمين الماكث تحت سطوة الاحتلال الصهيوني الغاشم..

نظمت عصر اليوم الخميس 6/6/2013م مؤسسة الرسالية حفلا بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في جامع العلمي صنعاء القديمة.

وفي كلمة لـ أ/ نورا الكبسي ـ مدرسة بمركز الزهراء لتوعية المرأة ـ بعنوان " أهمية حادثة الإسراء والمعراج" نوهت فيها أن هذه المعجزة تنم عن وحدة الأنبياء وتكامل الرسالات التي جاءوا بها.

مشيرة إلى أن  أرض فلسطين كانت تلك الأرض الخصبة للدعوة الإلهية فعظمتها من عظمة الشرائع السماوية.. مؤكدة أن هذه الذكرى تنبيه يصدع في أرجاء الأمة الإسلامية.

ومن ناحيتها دعت د/ آمال حجر ـ رئيس مؤسسة الرسالية ـ المسلمين والمسلمات إلى أهمية احياء هذه المناسبات انطلاقا من قوله تعالى   {ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ } وأنها أيضا فرصة لبناء علاقة جديدة سوية مع النبي الخاتم سيدنا محمد صلوات الله عليه وآله وسلم واقتفاء سنته والسير على نهجه.

وأكدت أن الأمة الآن تعيش وضع سيء داخل هاوية الجهل والظلم والفساد بكل أنواعه معللة ذلك بسبب ترك الأمة لنبيها صلوات الله عليه وآله ولعلومها تحت مبررات شتى وأعذار عديدة متغافلين قوله صلوات ربي وسلامه عليه وآله " ستكون فتنٌ كقطع الليل المظلم لا ينجى منها إلا من نجاه الله بالعلم.

نسأل الله العلي القدير أن يغفر ذنوبنا ويرحم حالنا ويبصرنا بأمور زماننا ويرشدنا للتي هي أقوم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله.