ذكرى مولد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام E-mail
Saturday, 25 May 2013 07:25

 

مؤسسة الرسالية تنظم حفلا بمناسبة مولد الإمام علي بن أبي طالب 1434/2013

أحيت مؤسسة الرسالية يوم أمس الخميس 23/5/2013م احتفالا بمناسبة ذكرى مولد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في جامع العلمي ـ صنعاء القديمة.

وفي كلمة د/ آمال حجر رئيس المؤسسة تحدثت فيها عن أهمية إحياء هذه المناسبة لما له من ارتباط بهذه الشخصية الإسلامية الفذة.. مستعرضةً مواقف بطولية خالدة من حياة أمير المؤمنين نمت في مجملها عن مدى تعلقه بالله جل في علاه وإيمانه الكامل بالشريعة الإسلامية الخاتمة.

منوهةً أن ما مرت به الأمة الإسلامية منذ وفاة الرسول صلوات الله عليه وآله وسلم وحتى اليوم إنما هو نتيجة تخليها عن الإمام علي ومنهجه.

واختتمت حديثها بحثها جميع النساء الاقتداء بالإمام علي والسير على خطه فلا يكتفي فقط القول في هذا الباب بل لا بد من عملٍ يُصدِّق قولنا.

وفي كلمة بعنوان " العلاقة الثنائية بين الرسول الخاتم والصديق الأكبر " تطرقت فيها أ/ أمل الغفاري المسئول الإعلامي للرسالية إلى علاقة النبي صلوات الله عليه وآله وسلم بالإمام عليه منذ نعومة أظافره جلَّاها الإمام بقوله " وضعني في حجره وأنا وليد، يضمني إلى صدره، ويكنفني فراشه، ويشمني عرفه، وكان يمضغ الشيء ثم يلمقمنيه"، وكذلك علاقة الإمام علي بالرسول صلوات الله عليه وآله كما بينها " كنت أتبعه إتباع الفصيل إثر أمه يرفع لي في كل يومٍ من أخلاقه عَلما ويأمرني بالاقتداء به".

وأشارت إلى بعض الأحاديث النبوية في حقيقة أمير المؤمنين والتي دلت عن منزلته عند الله تعالى ورسول الكريم صلوات الله عليه وآله جاء منها " يا علي لا يعرفك إلا الله وأنا " " يا عمار لو سلك الناسُ واديا وسلك عليٌ واديا فاسلك وادي علي وخلِ الناس".

كما تخلل الحفل فقرات إنشادية لفرقة مركز الزهراء ..نسأل الله العلي القدير أن يجعلنا من أحباب الوصي وأشياعه  ونسير على دربه طوال حياتنا آمين اللهم آمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله وأصحابه وأزواجه ومن سار على نهجهم إلى يوم الدين.