د/ آمال حجر تزور مؤسسة الطفل السعيد E-mail
Wednesday, 09 January 2013 03:00
مساهمة في بناء مجتمع مدني ولتطوير العمل في منظمات المجتمع المدني

زارت رئيس مؤسسة الرسالية د/ آمال حجر مؤسسة الطفل السعيد صباح اليوم الأربعاء 9/يناير/2013م وتم في الزيارة اللقاء برئيس المؤسسة أ/ زينة ضيف الله.
وفي اللقاء عرضت أ/ ضيف الله أنشطة المؤسسة والذي يصب جميعه في الاهتمام بالطفل وتنشئته خاصة في السبع السنوات الأولى، وأوضحت أن الدافع الأول للاهتمام بموضوع الطفولة هو أن الطفل البذرة التي إذا أحسنت رزعها فسوف ينتج أثرها ولو بعد حين وبالتالي سيظهر هذا الأثر على المستوى الفردي والمجتمعي.
وتطرقت إلى وجود أنشطة للمؤسسة تعنى بالمرأة لكونها هي أم الطفل وهي أكثر الناس تأثيرا عليه وانطلاقا من هنا يتم الالتفات للمرأة بوضع أنشطة تركز على التوجيه للتربية السليمة للأطفال منها مشروع بنت بلادي الذي محوره المرأة وتوعيتها وتنميتها.
ومن جانبها أشادت د/ حجر بأعمال مؤسسة الطفل السعيد وأكدت على أهمية تكاتف مؤسسات المجتمع المدني التي تهتم فعلا بأمر اليمن الحبيب وهمها النهوض به قدما إنطلاقا من حبهم للوطن لا لأي دوافع أخرى.
وكذلك عرضت بشكل سريع أعمال الرسالية منوهةً إلى وجود نقاط مشتركة بين المؤسستين حيث أن الرسالية هدفها الأول هو المرأة وتوعيتها لتصل إلى دور التأثير في المجتمع ووصولها إلى الحياة الكريمة كإنسان كرمه الله تعالى.
وتم الاتفاق على التشبيك بين المؤسستين والبدء بأنشطة مشتركة تهتم بجانب المرأة والطفل وتقديم ما يمكن تقديمه لإخراج هذه النشطة إلى النور ويبدأ وطننا بجني الثمار من هذه الأعمال المبذولة.