إحيـــاء الهجـرة النبويـــة 1434هـ E-mail
Friday, 16 November 2012 03:00

إحيـــاء الهجـرة النبويـــة 1434هـ

أحيت مؤسسة الرسالية الثقافية الاجتماعية عصر أمس الخميس 1/ محرم/1433هـ احتفالا بمناسبة الهجرة النبوية على صاحبها وآله افضل الصلاة وأتم التسليم وذلك في مركز الزهراء صنعاء القديمة - العلمي.
ألقت فيه الأستاذة أمة القوي حجر كلمة بعنوان " هجرة رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم والمسلمون" نوهت فيها إلى نوعية العلاقة التي تربط الإنسان بربه وكيفية بناءها ؟ وما هي الأولويات التي يجب علينا نحن كمسلمين جعلها في المقدمة؟ وما هي التضحيات التي نقدمها لهذا الدين اقتداءً بالنبي صلوات الله عليه وآله وسلم؟ مشيرة إلى المشقة التي واجهها النبي في الهجرة نفسيا وماديا لاهتمامه بهذا الدين وأفراد الأمة.

 
 

 

 موضحة أن الأمة اليوم رجالا ونساء بحاجة ماسة إلى مراجعة أوراقها وتصحيح المسار والنظر بشكل جدي لواقعنا الذي نعيشه جراء تركنا " للدين الإسلامي".

وختمت كلامها بضرورة طلب العلم وفهم الدين، كي يظل الإنسان ثابتا في معتقداته وجميع مواقفه فلا يميل مع حركة فئة أو تيار دون قناعة ووعي، مشددة على أهمية طلب العلم بالنسبة للمرأة لما لها من دور مهم في بناء المجتمع وإخراجه من المأزق الذي يمر به.
واختتم الحفل بالدعاء والصلاة على رسول الله وآله الطيبين الطاهرين.
نسأل الله العزيز القدير ان يكون هذا العام عام نصرة وعزة للإمة الإسلامية ونعز فيه بدولة إسلامية يعز فيها المؤمنون ويذل فيها الظالمون المنافقون، وأن يحشرنا مع الحبيب محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.