جمعة رجب..جمعة إسلام أهل اليمن أرسل إلى صديق
الإثنين, 05 أيار/مايو 2014 07:59

حفل بمناسبة عيد جمعة رجب 1435هـ

أحيت مؤسسة الرسالية اليوم الجمعة 3/رجب/1435هـ  2/5/2014م"عيد جمعة رجب" في مركز الزهراء (ع) صنعاء القديمة، حضره جمع من النساء.
   استفتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم وأناشيد من التراث اليمني عقبها كلمة للأستاذة أمة القوي حجر مدرسة في  مركز الزهراء لتوعية المرأة؛ أوضحت في كلمتها أهمية احياء العلاقات الاجتماعية والرجوع للعادات الحسنة مثل صلة الأرحام وزيارة المريض والتهادي وإفشاء السلام والتي صرنا نتعطش لها في وقتنا الراهن .

مؤكدة أن الإسلام دين سلام وإخوة وعطاء معنوي ومادي يحثه على ذلك كتابه الكريم وسنة النبي صلوات الله عليه وآله وسلم.

فيما ادانت واستنكرت ما يشيع بين اليمنيين اليوم من مقاطعة ومقاتلة وانتهاك للحقوق وقساوة القلوب وما يلحقها؛ فهذا ليس من الدين في شيء وهو منه بريء.

ثم ألقت الكلمة  الرئيسية في الحفل د/ آمال حجر رئيس المؤسسة نوهت فيها عن مناسبة الاحتفال بعيد جمعة رجب ففي حقيقته أنه تعبير للفرح الذي يعيشه اليمنيون في هذا اليوم الذي اعتنق فيه أسلافهم الدين الإسلامي.

وأشارت في ختام الكلمة إلى المعنى الحقيقي للعيد في شريعتنا الإسلامية مستمدة مغزاه من قول المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم: "كل يوم لا يعصى الله فيه فهو عيد" فتطبيق التكاليف الإسلامية المرشدة لنا للإخوة والاهتمام بالآخر هو النجاة والعيد الحقيقي.

 

إضافة تعليق


مود الحماية
تحديث